وفد من المركز الاجتماعي النسوي في مخيم الفارعة يزور مجلس الشمال

016.PNG

رام الله – الفارعه – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل مجلس الشمال وفدا قوامه 18 شخصا من المركز الاجتماعي النسوي في مخيم الفارعة، وتأتي الزيارة في إطار دورة تدريبية شاملة لتعلم فن التصوير والدراما والسينما بدعم وتمويل مشروع من السويد لنشر الوعي عن قرار مجلس الامن 1325 المتعلق بتضمين النساء باعتبارهن صاحبات مصلحة نشطة في مجال درء الصراعات وحلها.

وتحدثت مدربة الفتيات في المشروع براءة الشرقاوي، عن أهمية الورشة التي تسعى الى رفع الوعي بقرار مجلس الامن الذي يهدف إلى تعزيز دور المراة في المجتمع ومعرفة النوع الاجتماعي وحقوق المراة، ولتكن جزءا من جميع مستويات صنع القرار كشريك على قدم المساواة لمنع الصراعات وحلها وتحقيق السلام المستدام.

وقالت الشرقاوي أن الهدف من الدورة تمكين الفتيات بالمهارات المناسبة لتعلم فن التصوير، التي سيتم توظيفها لدعم قضايا المرأة وحقوقها، وكسر حاجز الخوف وتعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن، ونوهت الى أنه في نهاية الدورة سوف يقام معرض لأفضل صور وفيلم ومسرحية من انتاج المشاركات، ويغطي المشروع الأول من نوعه في الضفة الغربية المناطق التالية: الخليل، نابلس، طولكرم، جنين، يعبد، طوباس.

وقالت المدربة أن زيارة مركز الشهيد صلاح خلف جاءت بعد الإنتهاء من الجانب النظري للدورة والانتقال للجانب العملي، وقد ارتأينا زيارة المركز للتعرف على تاريخه العريق ونشاطاته وخدماته ومرافقه التي أتاحت لنا التطبيق العملي بتعليم فن التصوير.

واصطحب الوفد النسوي ديمه ابو شمله، من العلاقات العامة في المجلس في جولة لمرافق المركز، وتحدثت عن الخدمات النوعيه التي يقدمها المجلس وتخدم ست محافظات في الشمال وتساهم في خدمة المسيرة الرياضية والشبابية في فلسطين.

واكدت نجود دراغمة، مديرة دائرة العلاقات العامة ان باب مجلس الشمال، دائما، مفتوح على مصراعيه لخدمة جميع فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب الذين هم بناة وحماة الوطن.

أضف تعليق