المجلس الأعلى للشباب والرياضة يحتضن معسكرا لطلبة منحة الطب البشري في كوبا

 

031.PNG

رام الله – الفارعة – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة : احتضن المجلس الأعلى في الشمال معسكرا توعويا للطلبة الحاصلين على منحة دراسية في الطب البشري في كوبا وكان بمشاركة 36 شابا وشابة .

ويتضمن العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها مع وزارة التربية والتعليم، بالمواضيع التالية: القضية الفلسطينية ومراحلها، والقدس وتاريخها، والمستوطنات وجدار الفصل العنصري، وكوبا وتضامنها مع القضية الفلسطينية، والتحديات التي يواجهها الشباب في قطاع التعليم.

وقالت مدير المعسكر، دعاء شتيه: ان هدف المعسكر يتمحور حول أهمية كسر الحواجز بين المشاركين، لتحقيق التواصل بينهم خلال فترة الدراسة ، وشددت على الأهمية الكبيرة في تزويد المشاركين بمعلومات وطنية وثقافية ليكونوا سفراء للوطن وقضيته خلال سنوات تعليمهم .

ونوهت ان سبب استهداف كوبا، استقبالها لعدد كبير من المنح التعليمية، وكونها دولة متضامنة مع الفلسطينيين، واضافت: ان هناك مساع للتواصل مع الطلبة خلال رحلتهم التعليمية من أجل بناء جسور تواصل مع الشباب الكوبي من خلال الندوات والمؤتمرات التي تخدم القضية الفلسطينية.

ووصفت، المشاركة ريهام ابو عمرة، المعسكر، بالناجح جدا، كونه قلص الكثير من الوقت والمسافات بين ابناء الوطن الواحد في غربتهم، ودعت الى ان يكون هناك المزيد من المعسكرات لمساعدة الطلبة في كسر الحواجز فيما بينهم، مشيرة الى انها ستعمل على ان تكون ابنة الوطن وحاملة هويته في قلبها ولسانها خلال فترة مكوثها في كوبا .

وأكد علاء بشارات ان المعسكر حقق الهدف الذي نظم من أجله، وقال: انه قد حصل على كم هائل من المعلومات واساليب التواصل لنقل رسالة الوطن الى كوبا وشعبها ، وتعهد بأن يسعى بكل جد لان يكون بارا بوطنه من خلال نقل الثقافة الفلسطينية ونشرها في دولة كوبا .

واشرف على المعسكر من دائرة الاقامة والسكن كل من: ابراهيم اشتية، سكينة اسماعيل، ومحمد ستيتة من الدائرة الشبابية في الشمال

أضف تعليق