برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة وتحت شعار “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.. احتفالات مركزية متزامنة في سائر المحافظات لمناسبة اختتام المخيمات الصيفية 2018

1212.PNG

القدس – محافظات – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اختتمت، يوم أمس الثلاثاء، فعاليات المخيمات الصيفية للطلائع ، التي دأب على اطلاقها، بشكل دوري، كل عام، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بإشراف ورعاية كاملتين.

 

وتفاعل المحافظون مع الاحتفالات المركزية الختامية، التي أقيمت بالتزامن في كافة المحافظات، وعبروا عن اعجابهم بما قدمه الطلائع من فقرات مميزة وابداعات تجسد أهمية المخيمات الصيفية، وكيف أنها تساهم في صقل شخصية الطلائع.

وتوسع المجلس الأعلى بعدد المخيمات الصيفية لعام 2018، وبلغت 532 مخيما، انخرط فيها، على مدار عشرة أيام، ما يربو على خمسين الف طليعي وطليعية.

مجلس الوسط

اقام المجلس الاعلى في قاعة مدرسة دار الايتام الاسلامية بالعيزرية حفلا ختاميا، بحضور عبد الله صيام نائب محافظ القدس وشارك في الحفل (700) طليعي يمثلون  مخيمات  اندية: الانصار، شعفاط، العيسوية، كفر عقب، شباب جبع، جمعية القدس لرعاية الشباب، جمعية عرب الجهالين ، جمعية الشبان حزما ، المنتدى الثقافي بيت عنان، ومنتدى الشباب المستقل حزما.

والقى نائب المحافظ كلمة اكد على الوقوف خلف السيد الرئيس وحيا الجهود الجبارة التي يبذلها المجلس الاعلى في احتضان الشباب والرياضة واقامة المخيمات الصيفية  بقيادة اللواء جبريل الرجوب والامين العام الوزير عصام قدومي وقال ان هؤلاء الفتية والفتيات هم الامل بالغد المشرق وعليهم تعقد الآمال في النصر والتحرير وان كل المؤامرات وفي مقدمتها صفقة القرن ستكسر على صرخة الوحدة الفلسطينية، وشكر مدراء المخيمات والمنشطين والمرشدين وطاقم مجلس الوسط .

ورحب معتصم ابو غربية  مدير عام مجلس الوسط ،نائب محافظ القدس ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب والوزير عصام قدومي للأندية والمؤسسات والمخيمات الصيفية والطلائع، وقال: ان ما زرعناه خلال الايام الماضية كان امراً عظيماً ونطلب من الاندية والمؤسسات الاستثمار الصحيح بهذه الفئة الهامة من المجتمع المقدسي وان مسيرة العمل والبناء لن تتوقف الا بتحرير الارض والانسان واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها الابدية القدس.

وشكرت الطليعية شهد كرامة من مخيم نادي شعفاط باسم الطلائع في مخيمات القدس الصيفية المجلس الاعلى ومدراء المخيمات والمنشطين والمرشدين، واعقب تقديم فقرات فنية متنوعة وشكر عريف الحفل، ياسين الرازم محافظة القدس على رعايتها الحفل ومدرسة دار الايتام الاسلامية الصناعية  والقائمين على الحفل  والاندية والمؤسسات والطلائع  والحضور .

وفِي محافظة رام الله والبيرة احيا ما يزيد عن الف طليعي وطليعية احتفالاً في ميدان الشهيد ياسر عرفات، بحضور الدكتورة ليلى غنام محافظة  رام الله والبيرة التي نقلت  تحيات  السيد الرئيس محمود عباس (ابو مازن) واعربت عن سرورها وفخرها بتواجدها بين طلائع فلسطين قادة المستقبل وحماة الدولة المستقلة.

وقدم الطلائع العديد من الفقرات تنوعت ما بين الغناء والشعر والدبكات الشعبية.

ورفع المشاركون الطلائع، الشعارات الّتي تندد بصفقة القرن، ويافطات اخرى تدعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس  (ابو مازن) واُخرى تدعم صمود اهلنا في منطقة الخان الاحمر الّتي يحاول الاحتلال الاسرائيلي تهجير اَهلها الأصليين منها، وشعارات تدعو الى الوحدة الوطنية.

وجرى الحفل بحضور ماهرة الجمل مدير عام الأندية بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة.

في محافظة طولكرم نُظم الحفل الختامي برعاية المحافظ عصام أبو بكر في مدارس الإسراء النموذجية، بحضور كل من د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وممثلي المؤسسة الأمنية وممثلي المؤسسات الرسمية و الأهلية.

ونقل أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته وتهانيه للأطفال والطلائع والطلبة المشاركين في حفل الختامي واكد على اهتمام الرئيس الدائم، بالشباب الفلسطيني والطلائع، بناة المستقبل والأمل الواعد، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وشدد أبو بكر على أن  شعبنا وقيادتنا ماضون  بعزيمة وإصرار لمواجهة التحديات الكبيرة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسها الجرائم اليومية من القتل ومصادرة الأراضي والاستيطان وخاصةً في الخان الأحمر البوابة الشرقية للقدس المحتلة، واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وأشار  إلى أهمية الرياضة والنشاطات اللامنهجية، في تنمية قدرات الطلائع وبناء شخصيتهم، من خلال المخيمات الصيفية، وثمن جهود كل من ساهم في انجاح المخيمات وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأمين عام المجلس الوزير عصام القدومي، وطواقم المجلس.

في محافظة جنين أقيم الحفل امام مقر المحافظة بحضور  المحافظ اللواء ابراهيم رمضان،  وممثلين من الاجهزة الأمنية والمدنية ، وممثلي المؤسسات الاهلية والمحلية .

ونقل  المحافظ تحيات السيد الرئيس، واكد على أهمية تنظيم المخيمات الصيفية لأطفال فلسطين، لافتا إلى أهمية الشعار الذي حملته المخيمات لما تتعرض له مدينة القدس من هجمة لا سابق لها لتهويدها وتغيير معالمها العربية وانتهاك الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فيها. وشكر المجلس الأعلى في نجاح الرسالة الوطنية للمخيمات الصيفية من خلال البرامج الهادفة.

ونقل يوسف الزعبي مدير عام مجلس الشمال تحيات قيادة المجلس الاعلى ممثلة برئيسه اللواء جِبْرِيل رجوب والامين العام عصام القدومي، وشكر المؤسسات الرسمية والأهلية التي ابدت تعاونا كبيرا في إنجاح هذا الكم الهائل من المخيمات الصيفية

وتخلل الحفل الختامي تقديم العديد من الفقرات الفنية والوطنية منها عرض مسرحي  من “مؤسسة وطنا” وإلقاء قصيدة شعرية بعنوان “لن نرحل” من مخيم “صرخة وطن”  ودبكة شعبية فلكلورية، وتكريم فرقة المتطوعين “حدد هدفك” في المخيمات الصيفية.

في محافظة طوباس اقيم في ميدان الدولة فعاليات الحفل الختامي وسط حشد  من الطلائع وبحضور القائم بأعمال محافظ طوباس والاغوار الشمالية احمد الاسعد وطاقم من المحافظة، ومدراء الاجهزة الامنية  وممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية والرسمية. 

ونقل الاسعد  تحيات السيد  الرئيس واعرب عن سعادته بما تم تحقيقه من خلال المخيمات الصيفية التي بلغ عددها 532 مخيما في الضفة والقدس وغزه والشتات انتظم فيها ما يقارب 53 الف طليعي، وانضم 1300 شبل من اشبال  محافظة طوباس موزعين على 13 مخيما على مدار 10 ايام وتحت  شعار: القدس عاصمة فلسطين الابدية.

واكد أن جميع جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا وقيادتنا عن الوصول إلى حقوقنا الوطنية وإنهاء الاحتلال، وان شعبنا لم ولن ينسى الاسرى والشهداء وان ما يجري في الاغوار الشمالية سياسة اسرائيلية تهدف الى سرقة المياه ومصادرة الاراضي وسيتم الرد عليها بالثبات والصمود، وشكر القائمين على المخيمات الصيفية والطلائع، والشركاء وعلى رأسهم المجلس الأعلى. 

في محافظة نابلس اقيم الحفل الختامي على مسرح متنزه جمال عبد الناصر، برعاية المحافظ اللواء أكرم الرجوب، وممثلين عن المؤسسات والمراكز الشبابية المنخرطة في المخيمات وبمشاركة ما يزيد على الف طليعي.

ونقل المحافظ تحيات السيد الرئيس، ونوه الى ان الاحتفال لنابلس كاملة، وشكر المجلس الاعلى وتمنى لهم مزيدا من الانجاز في خدمة الوطن وابنائه 

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الغنائية والوصلات الشعبية التي انخرط فيها الطلائع.

في محافظة سلفيت أقيم الاحتفال في  مبنى  المحافظة بحضور اللواء ابراهيم البلوي وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية الداعمة للمخيمات  الصيفية التي اقيمت في كافة أرجاء المحافظة بإشراف المجلس الأعلى.

واعرب البلوي عن سعادته بالإنجاز الذي يفيد الطلائع كونهم عصب الأمة وروحها، وثمن عاليا جهود اللواء جبريل الرجوب الداعمة  للشباب الفلسطيني.

في محافظة قلقيلية اقيم الحفل الختامي في قاعة الشهيد أبو علي إياد في المحافظة بحضور المحافظ اللواء رافع رواجبة، وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية .

ونقل رواجبه تحيات السيد  الرئيس، وابدى اعجابه بما يقدمه المجلس الاعلى من دعم  للنهوض بواقع الشباب وتطوير الرياضة الفلسطينية وتنظيم المخيمات الصيفية مشيرا الى انها تعزز من الانتماء وتصقل الشخصية وتعزز القيم لدى أبنائنا، كون الشباب هم عماد المجتمع ولبنته الاساسية .

مجلس الجنوب

وفِي محافظة الخليل حضر الاحتفال الختامي ما يقارب 5000 طليعي وطليعية بحضور اللواء كامل حميد محافظ محافظة الخليل الذي نقل تحيات السيد  الرئيس محمود عباس ابو مازن ، وشكر المجلس الاعلى للشباب والرياضة على إقامة مثل هذه البرامج الوطنية التي تساهم في رفع الإدراك الوطني لدى جيل المستقبل، وحيا صمود اهلنا في الخان الاحمر الذين يعانون من ظلم الاحتلال الصهيوني.

وقدم الطلائع العديد من الفقرات مثل الدبكة الشعبية والغناء والقاء الشعر ، والألعاب الرياضية المختلفة.

كان من المفترض أن تشهد ساحة كنيسة المهد في محافظة بيت لحم مهرجانا ختاميا لأنشطة الطلائع كسائر محافظات الوطن، إلا أن يد الغدر الصهيوني حرمتهم من مساحة فرح تحدث مرة كل عام عندما اغتالت بدم بارد زميلهم الشهيد الطليعي أركان مزهر ابن الخمسة عشر عاما فغيبته عن المشاركة.

وتحول المهرجان إلى مسيرة ضمت طلائع مخيمات كل من: معاً نحو القمة والقدس والمبدع الصغير والشهيد ياسر عرفات وشعلة وطن وفرسان الإرادة.

وانطلقت المسيرة  من الدوحة وتوجهت إلى مخيم الدهيشة مسقط رأس الشهيد يتقدمهم طاقم المجلس الأعلى وقدموا واجب العزاء وتوجهت الزهرات إلى منزل الشهيد للقاء والدته وتقديم درع خاص، ورفع الطلائع شعارات تستنكر الجريمة.

قدم ناجح العزة مدير عام مجلس الجنوب واجب العزاء باسم المجلس الأعلى والمشاركين في المخيمات الصيفية لذوي الشهيد وأقرانه، واستنكر الجريمة البشعة، وابدى اعتذاره لروح الشهيد أركان ولكافة الطلائع لعدم الاستطاعة توفير الأمن لهم ليعيشوا بسلام كباقي الأطفال في أرجاء العالم، وعبر عن فخره واعتزازه بنيل شرف الشهادة، وشدد أن النصر آت لا محالة بإصرار قادة الغد الذين يعملون بلا كلل أو ملل.

وقدم الطليعي علي مصلح من مخيم معاً نحو القمة ممثلا عن الطلائع قصيدة شعرية رثى فيها روح الشهيد أركان بمشاعر ملأتها العزة والزهو.

أضف تعليق